A Simple Key For خطوات فحص السيارة المستعملة Unveiled

Wiki Article



تفقد رؤوس المسامير أغلى المصدات من داخل الغطاء، حيث تشير الخدوش إلى تغيير المصدات واستبدالها أو إعادة تثبيتها بعد حادث ما.

في حال كانت الإجابة نعم فهذه يعتبر أمراً جيداً، إذ سيكون المالك على علم بكافة أعطال السيارة السابقة وما قد تعرضت له خلال الفترة الماضية.

كيفية توظيف ألوان حجر الجمشت في ديكورات المنزل المعاصر؟

وبجانب خطوات فحص السيارات المستعملة، ستكون في حاجة أولاً لمعرفة كيفية اتخاذ قرار شراء سيارة مناسبة لك، لذلك اتبع النصائح التالية:

أوتوموبيل كار هو بوابتك لعالم السيارات ; نوافيكم بكل جديد محلياً وعالمياً أولاً بأول

وإذا كانت السيارة تمتلك وسائد هوائية، فيمكن التأكد من سلامتها وعملها بصورة طبيعية عن طريق متخصص يتأكد من سلامة وصلاتها وأجهزة الاستشعار الخاصة بها.

يلعب نظام التعليق دورًا حاسمًا في راحة قيادة السيارة وسلامتها على الطريق، ولذلك يجب أخذ الوقت الكافي لفحصه بعناية. إليكم دليل خطوات الفحص:

وأخيراً، يجب عليك القيام بتجربة للقيادة؛ من أجل التعرف أكثر على السيارة وكفاءتها في السير، ومدى الشعور بالراحة من عدمه.

استخدم مصدرًا مستقلًا لتحديد قيمة السيارة بالجملة وبالتجزئة. هل يقترب سعر البائع من تلك القيمة أم أن هناك فروق غير مبررة في السعر؟

•إذا كان الدخان عديم اللون أو بدون لون فهذا يعني أن المحرك جيد وليس به أي مشكلة.

بداية يجب على المشتري أن يحدد قراره بشأن السيارة المناسبة له، ومتوسط سنة صنعها والكماليات التي تتمتع بها، ونوع "الفتيس – الجير" أوتوماتيك أم عادي، ومعرفة متوسط سعر السوق سواء من خلال مواقع الإنترنت، أو دائرة معارفه، ومعرفة مدى ملاءمة ذلك للميزانية التي حددها مسبقا لثمن السيارة.

التدقيق بالأرقام الموجودة على عداد المسافات؛ وملاحظة وجود أي علامة تظهر على شكل نجمة؛ إذّ تُبرمج بعض شركات السيارات عداد المسافات لإظهار علامة النجمة في حال تم تغيير المسافات المقطوعة ضمن عداد المسافات، كما يمكن أن تُظهر أخرى علامات بيضاء أو فضية بين الأرقام والتي من المفترض أن يكون اللون أسوداً بينها، حينها يتوقع أن يكون هناك تلاعب في عداد المسافات

ولمزيد من الاطمئنان، يمكنك أيضا الضغط على السيارة بيدك على الهيكل الخارجي أعلى أماكن "الإطارات – التواير" وإذا لاحظت أصواتا غير طبيعية فاسأل البائع عنها، وأيضا اسأل الفني حين تذهب لفحصها في مركز متخصص.

تأكّد من مستويات السوائل في المحرّك حيث يذكر دليل السيارة المستويات تفاصيل إضافية المقبولة وقم بالتأكد من زيت المحرك والذي يجب أن يكون ذا لونٍ غامق يميل للسواد أما إن كان ذهبياً فهذا يعني أنّ الزيت قد تمّ تبديله منذ فترةٍ قصيرة، وعدد مرات تبديل زيت المحرك من طرق تحديد عمر المحرك.

Report this wiki page